The Greatest Guide To الذكاء الاصطناعي والاقتصاد

Wiki Article

ويضيف: الدول الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي تتمتع بمزايا اقتصادية تنافسية كبيرة، منها:

وفيما يخص التأثيرات "الاقتصادية" السلبية للذكاء الاصطناعي، يؤكد أن الذكاء الاصطناعي سوف يعمل على تقليل عمليات التوظيف والاستغناء عن عدد كبير من العمالة، مثلما حدث في شركة ميتا وأمازون وألفابت وشركات أخرى عديدة.

يدفع ذلك إلى "فاتورة كبيرة من الخسائر" على المستوى العالمي، سواء لجهة الأضرار التي تتكبدها الشركات والمؤسسات المختلفة (الحكومية والخاصة) علاوة على خسائر الأفراد، بسبب نتائج تلك الهجمات بشكل مباشر، وكذلك لجهة التوسّع في الإجراءات الحمائية وتقنيات الأمن السيبراني لمواجهة أية هجمات محتملة.

أدى الهجوم إلى تعطيل تداول سندات الخزانة.. وقام البنك بفصل أجزاء من الأنظمة المتضررة في محاولة للحد من أثر الهجوم.

كما جاء توقيت القمة قبل يوم واحد من اجتماع "إيكواس" التي انعقدت ظهر أمس الأحد في العاصمة النيجيرية أبوجا وكان مبرمجا فيها مناقشة العلاقة مع تحالف الدول المنسحبة، لكن الأخيرة استبقت التوقيت واجتمعت لتؤكد أنها ماضية في تكريس الانقسام داخل المنظومة الاقتصادية.

تطبيقاتنا راديو مباشر ترددات القناة البث المباشر دليل البث الأقسام

يمكن أن تؤدي الاضطرابات في البنية التحتية الحيوية إلى فترات توقف طويلة، مما يؤثر على الانتاجية ويسبب صعوبات مالية للشركات.

يشدد الناطور على ضرورة أن تنوع الشركات استثمارها لتقليل تلك المخاطر، وعدم الاستثمار في شركة دون فهم تقنياتها الحقيقة.

الولايات المتحدة من أكثر الدول تعرضاً لهذا النمط موقع ويب رسمي من الهجمات.

خلق مجالات جديدة بالمعاهد والجامعات لاستحداث تخصصات تعليمية جديدة.

«مايكروسوفت» تدعم شركة ناشئة تركز على جعل الذكاء الاصطناعي أكثر كفاءة

ويمكن لأنظمة الذكاء الاصطناعي أيضًا أتمتة العديد من المهام الروتينية في المحاسبة، والتي تتضمن إدخال وتسجيل البيانات، تسوية الفواتير وتسجيلها، إعداد تقارير النفقات، تتبع التغيير في الأسعار، تسوية الحسابات، فرز المعاملات، بجانب إعداد التقارير، وغيرها من المهام.

- يتطرق الكتاب إلى محو الأمية في مجال الذكاء الاصطناعي والآثار المجتمعية الأكثر أهمية للتبني الواسع النطاق لأنظمة الذكاء الاصطناعي.

اتصل بنا حول سكاي نيوز عربية برنامج التدريب الشروط والأحكام سياسة الخصوصية وظائف شاغرة أعلن معنا شاركنا برأيك تابعونا

Report this wiki page